image1 image2 image3

مرحباً أوتاد كير كلينك|نخبة مميزة من أفضل الأطباء|صحتكم و سلامتكم هدفنا|عروضنا متجددة

ما هى حقن البوتوكس؟| حقن البوتكس-اوتاد كلينك

ما هى حقن البوتوكس؟

يهدف حقن البوتوكس الى منع تقلص عضلات الميميكا (تعابير الوجه), والتي تسبب ظهور التجاعيد مع الريادة في العمر, بهدف التقليل من علامات شيخوخة الجلد. يتم القيام بذلك الفعل لأغراض جمالية. كثيرا ماً لدى السيدات اللواتي يرغبن بمظهر أكثر شباباً.



مع شيخوخة الجلد, تبدو تجاعيد في الجلد فوق الخدود, بداخل منطقة الجبين الأمامية, داخل حدود منطقة الرقبة وخط الفك السفلي, وجانبي العينين. يرجع العلة الى تطرح أنسجة الكولاجين والمرونة السليمة للجلد للضرر على مّر السنوات. بالإضافة الى هذا, فإن تقدم الجلد لأشعة الشمس يؤدي الى حدوث ضرر متراكم لأنسجة الجلد.

حقن البوتوكس هو عبارة عن مادة سامة لخلايا الأعصاب والتي تستخرج من بكتيريا تدعى المطثية الوشيقية (Clostridium botulinum). حقن البوتوكس للأنسجة التي تقع في طبقة تحت الجلد يؤدي الى إيقاف نفوذ الإشارات الكهربائية التي ينقلها العصب لألياف العضلات, وبذلك فإن العضلة لا تتقلص. ليس بوسع حقن البوتوكس تصحيح الأضرار الجلدية والتجاعيد الناجمة عن التعرض للشمس, حيث أن البوتوكس باستطاعته تصحيح الأضرار الناجمة عن تضاؤل في الأنسجة وتقلّص العضلات في الوجه.

أكثرية حالات حقن البوتوكس تجري لعلاج التجاعيد الافقية في الجبين, جانبي العينين وجوانب الفم.

التأهب للعملية:

قبل القيام حقن البوتوكس, هنالك احتياج لتصرُّف مؤتمر تمهيدي, يقوم خلاله الطبيب بالإتفاق مع السقيم على المساحة التي سيتم معالجتها, استناداّ لنوعية الجلد, سُمكه, ملمسه, اعداد التجاعيد ورغبة السقيم. في الغالب لا تبقى عوز بفحوص إضافية مسبقة.

يتم فعل الحقن تحت نفوذ التخدير الموضعي للجلد بواسطة مرهم, أو أحياناً بلا احتياج للتخدير. قد تصبح احتياج بالحقن في العديد من لقاءات وهذا عندما تتطلب الوضعية حقن العديد من أنحاء في الوجه.

على السقماء الذين يتناولون عقاقير, وخصوصا من نوع الاسبيرين أو مضادات أخرى للإلتهاب إبلاغ الطبيب بهذا. قد يطلب منهم التبطل عن تناول تلك العقاقير لمدة معينة قبل حقن البوتوكس.

من المحبذ عدم شرب الكحول على الأدنى لمدة العديد من أيام قبل الحقن. لا تبقى احتياج للصوم.

فعل العملية:

يقوم أطباء الجلد أو أخصائيو جراحة التجميل بحقن البوتوكس.

كما ذُكر سابقاً, لا تبقى باستمرارً احتياج بالتخدير الموضعي, وإذا تم فإنه يصبح بواسطة مرهم يخدر الجلد, ويقلل بشكل بسيط الوجع من وخز الحقنة.

في وقت لاحق, يتم إدخال حقنة رفيعة تحت جلد الوجه في خط العضلات, على طريق المثال في زاوية الفم أو الجبين.

يتم إدخال البوتوكس بواسطة إبرة داخل الحقنة. أحياناً قد يحصل نزيف ضئيل بداخل منطقة إدخال الإبرة والذي يتوقف أثناء دقائق معدودة.

يستغرق الفعل نحو ال 10 دقائق.

الدواء عقب الفعل:

يمكنه السقيم مغادرة العيادة الى بيته على الفور عقب الإنتهاء من حقن البوتوكس. في بضع الأحيان, وكما استحضار سابقاً, قد تصبح عوز بعدد من اللقاءات لإكمال الدواء.

ينبغي على السقيم أن ينوه من مغبة حّك المساحة التي تم حقن البوتوكس فيها أو من الإستلقاء على ناحية الحقن, لأن الضغط في الأنسجة قد يسبب انتشار مادة البوتوكس الى أنحاء خارج عضلات الوجه الأمر الذي يضيف إلى احتمال حدوث شلل أكثر اتساعاً في العضلات.

في حال الإحساس بالم عقب حقن البوتوكس بالإمكان تناول المسكنات لتخفيف الوجع.

في أكثرية الحالات تصبح علامات لنزيف موضعي وتورم داخل حدود منطقة الحقن, والتي تختفي أثناء بضعة أيام.

يلزم السياق للطبيب في الحالات الآتية: ازدياد في درجة الحرارة, خسارة الاحساس (خدر) بالوجه, نزيف شديد, افرازات قيحية من مساحة الحقن أو الإحساس بآلام لا تزول نحو تناول المسكنات.

يمكننا أن نشاهد نتيجة حقن البوتوكس أثناء اسبوع عادةً, بل العواقب تتعلق بعدة أسباب تخص السقيم.

تقدم أوتاد كير كلينيك العديد من العروض الخاصة
 
ويمكننك متابعتنا على
الانستجرام-أوتاد كير كلينيك

او على توتير -أوتاد كير كلينيك


أو على صفحتنا على الفيس بوك




واختارى ما يناسبك من عروض



افضل دكتور تجميل انف بالكويت ، تنظيف البشرة ، علاج حب الشباب ، ازالة الشعر بالليزر ، ازالة الشعر ، تجميل الانف ، عمليات تجميل الانف ، العناية بالبشرة ، بوتكس ، علاج الهالات السوداء ، اسباب تساقط الشعر ، تساقط الشعر ، ديرما رولر ، علاج حب الشباب ، العناية بالبشرة ، علاح البشرة ، كويتيات ، الكويت، الاوائل الوطنية


Share this:

CONVERSATION

0 التعليقات:

إرسال تعليق