image1 image2 image3

مرحباً أوتاد كير كلينك|نخبة مميزة من أفضل الأطباء|صحتكم و سلامتكم هدفنا|عروضنا متجددة

متى نلجأ لعمل تقويم اسنان للأطفال ؟| تجميل الاسنان للاطفال

متى نلجأ لعمل تقويم اسنان للأطفال ؟

يُعد تجميل الاسنان للاطفال، من أكثر العلاجات انتشارا في ساحة طب الأسنان. تبدأ فترة تقويم الأسنان في مستهل سن المراهقة (بين 10 - 20 عام)، وتمتد أحيانا إلى ما عقب تلك الفترة العمرية بقليل. يتم تصرف التقويم نحو طبيب أسنان ألأطفال المتخصص في ميدان تقويم الأسنان.



يضطر  تجميل الاسنان للاطفال للخضوع لعلاج تقويم الأسنان حصيلة للنمو غير الصحيح للأسنان نحو ظهورها. والتي تبدأ، عندما يكبر الطفل، بتحويل موقعها، فتنشأ فراغات بينها. لذلك، فإن إعادة نظر طبيب الأسنان مبكرا، تتيح له تشخيص مشاكل قفْل الأسنان، والتي من المحتمل أن تسبب خللا جماليا ووظيفيا. تنجم مشاكل القفل عن الاكتظاظ القوي للأسنان، اعوجاج نمو الأسنان، ونمو الأسنان البارزة. في بضع الأحيان، تصبح المشاكل التقويمية ناتجة عن عوامل وراثية، أو الإنهيار المبكر للأسنان اللبنية، وحتى عن عادات معينة نحو الطفل مثل مص الإصبع أو عض الشفة.

 بالرغم من أن تقويم الأسنان يُعد علاجا طبيا يتيح قفْل الأسنان بشكل موائم، فانه أيضا يُعد علاجا تجميليا. يسمح ذلك الدواء بتقويم الأسنان البارزة، تحويل بنية الفك، دواء الأسنان التي ظهرت في موضع خاطئ، وحل مشكلة اضطرابات الخطاب والأكل، وحتى مشكلة اكتظاظ الأسنان ومنع العيوب التجميلية فيها.
يبدأ دواء الأسنان نحو الأطفال في سن (7-8) أعوام، بصرف النظر عن أنه يفضل بدء الدواء في وقت أبكر لدى بضع الأطفال، وهذا بهدف تجنب حدوث مشاكل معقدة في وقت لاحق، أو في جيل أكثر تأخرا، لو كان هذا ممكنا. يتم الدواء عن طريق مقايضة زمرة الأسنان الطبيعية الأولى بزمرة الأسنان البالغة. ويوصي طبيب الأسنان بتصرف الدواء عندما تصبح عظام الفك في طور النمو، إذ يصبح بالإمكان، عندها، التدخل في طبيعة نموها والسماح بنمو مستقيم وأفضل.

بالإمكان فعل دواء تقويم الأسنان عن طريق العديد من شوارع. أما الأسلوب الأكثر انتشارا فهي تثبيت أقواس شفافة أو معدنية على الأسنان, وتمرير سلك الأسنان بينها. يشكل ذلك السلك ضغطا على الأسنان ويحركها ببطء. يقوم الطبيب بتحويل ضغط السلك جميع بضعة أسابيع، أثناء الزيارات التي يجريها الطفل للعيادة. ويساهم ذلك الامر بشكل فعال في تقويم الأسنان.

من الشوارع الأخرى واسعة الانتشار لتقويم الأسنان تجميل الاسنان للاطفال، هي اللوحة الشفافة القابلة للنقل، والتي يتم تثبيتها داخل الفم. تبقى كذلك فرصة لتثبيت لوحه بحيث تصبح مربوطة برسن خارجي يفتقر الولد لوضعه بشأن فمه.

يُعد دواء الأقواس أكثر سكون فيما يتعلق للطفل، وهذا بصرف النظر عن أنه يستغرق مدة أطول، وبصرف النظر عن نفوذ ذلك الدواء على الخطاب نحو الطفل. ايضاً، يصبح على الطفل تجنب المأكولات اللزجة أو الصلبة من اجل عدم الإضرار بالعلاج. تصبح الأقواس المركبة غير بارزة، وإذا قد كانت شفافة فإنها لا تشاهد. زد على هذا أنها ايضاً مريحة أكثر بكثير من الرسن الذي يرافق الطفل للعديد من ساعات في هذا النهار.

بهدف الحفاظ على صحة الأسنان، وتجنب الوضعية التي يصبح فيها الولد مضطرا للخضوع لعلاج حشو الأسنان علاجات الأسنان الأخرى، يلزم التأكيد على أن الطفل يقوم بالحفاظ على نظافة فمة عن طريق فرك أسنانه بالفرشاة بشكل صحيح، وأيضا عن طريق استعمال الخيط الطبي للأسنان في الفترة التي تصبح الأقواس فيها موضوعة على أسنانه (أو مرحلة وضع اللوحة والرسن على الأسنان). ومن أجل بقاء الأقواس على الأسنان، فان هنالك عوز لتحويل أسلوب فرك الأسنان، حيث يوصى بأن يتلقى الولد تجميل الاسنان للاطفال جميع البيانات بشأن الأسلوب الصحيحة لفرك الأسنان بالفرشاة من طبيب الأسنان.

تقدم أوتاد كير كلينيك العديد من العروض الخاصة
 
ويمكننك متابعتنا على
الانستجرام-أوتاد كير كلينيك

او على توتير -أوتاد كير كلينيك


أو على صفحتنا على الفيس بوك




واختارى ما يناسبك من عروض


افضل دكتور تجميل انف بالكويت ، تنظيف البشرة ، علاج حب الشباب ، ازالة الشعر بالليزر ، ازالة الشعر ، تجميل الانف ، عمليات تجميل الانف ، العناية بالبشرة ، بوتكس ، علاج الهالات السوداء ، اسباب تساقط الشعر ، تساقط الشعر ، ديرما رولر ، علاج حب الشباب ، العناية بالبشرة ، علاح البشرة ، كويتيات ، الكويت، الاوائل الوطنية


Share this:

CONVERSATION

0 التعليقات:

إرسال تعليق