image1 image2 image3

مرحباً أوتاد كير كلينك|نخبة مميزة من أفضل الأطباء|صحتكم و سلامتكم هدفنا|عروضنا متجددة

ما هى فوائد تفريش الاسنان ؟| احسن عياده تجميل الاسنان بالكويت

1-    تفريش الأسنان يمنع الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي:

إن تفريش الأسنان يمنع الإصابة بذات الرئة وبالداء الرئوي المسد المزمن وهي أمراض رئوية تسبب الموت ومنتشرة للغايةً في العالم وتعد العلة الأول للوفيات في أمريكا الأمريكية.

وإن داع تلك الأمراض هي بكتيريا تنمو في الجهاز التنفسي السفلي ومصدر تلك البكتيريا هي من البكتيريا المتواجدة في الأسنان وبالانتظام على تفريش الأسنان يتم منع الإصابة بتلك الأمراض الرئوية المميتة.




2-   تفريش الأسنان يحسن من الحمل:

من الموضوعات التي تجب على الحامل أن تراعيها في مرحلة الحمل هي التغذية وممارسة الرياضة والتحكم بالوزن والضغط الدموي وصحة الفم.

فالمرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بما يسمى التهاب اللثة خلال الحمل وهو نوع من التهاب اللثة الوسطي الذي يترافق مع انتفاخ في اللثة والنزف والالتهابات. لهذا يلزم الحيطة إلى تفريش الأسنان بشكل جيد واستشارة طبيب الأسنان نحو حدوث الالتهابات اللثوية من الموضوعات المهمة بشكل كبير

إذا لم يعالج التهاب اللثة نحو المرأة الحامل فإن لون اللثة يكون بني ويجري التهابات زائدة وعدم السكون.

توميء الدراسات إلى أن هناك علاقة بين التهاب اللثة نحو المرأة الحامل وأمراض اللثة المزمنة وبين خطر الولادة المبكرة أو ولادة أطفال بأوزان هابطة.

لهذا يلزم على المرأة الحامل أن تعالج كل الأمراض اللثوية والفموية وامراض الأسنان لصحتها ولصحة جنينها مستقبلاً.



3-   تفريش الاسنان يعين في إنقاص الوزن:

إن لتفريش الأسنان دور في إنقاص الوزن لأن حالما انتشر معجون الأسنان في الفم وتم الشعور بهذا الإحساس المنعش فإن الفم لن يتقبل طعمة المأكولات والمشروبات وسيبتعد عنها

كما أن تفريش الأسنان يفيد في التخسيس وتفسيره علمي وعقلي منطقي لأن الأسنان عندما تفرش فإن ذلك يصدر دلالة من الدماغ للجسم بأن الأكل قد اختتم وتوقف وحتى إن لم يكن الشخص راغباً في النوم فيجب أن يفرش أسنانه على الفور عقب الغذاء لمكافحة الشهية والتخفيف من الرغبة للطعام، وتفيد أسلوب التفريش عقب الوجبات بشكل مخصص لتخسيس الأشخاص المعتادين على الطعام فى الظلامً لأن تناول الأكل عقب وجبة العشاء يؤدي إلى تراكم الغذاء وعدم هضمه وتحوله إلى دهون تخن في الجسم



4-   تفريش الأسنان يحسن من العمليات العقلية:

من بضع الشوارع التي تقدم من تأدية الدماغ هي التمارين الرياضية وتناول المأكولات الغنية بالأوميغا3 ولكن هل يخطر على فكر أحد أن تفريش الأسنان يعين على ترقية الأداء العقلي ايضاًً؟

توميء الدراسات إلى أن تفريش الأسنان يلزم ان يضم للائحة الشوارع التي تعين على مبالغة التمكن العقلية والأداء الدماغي، إذ أن أمراض اللثة الناشئة نتيجة لـ اهمال الأسنان تؤثر على الأداء العقلي وقال اضطرابات في الدماغ ومسؤولة عن الإصابة بمرض الزهايمر.



5-   تفريش الأسنان يقلل من المشاكل الجنسية:

إن عدم تفريش الأسنان يؤدي إلى الإصابة بمشاكل جنسية مزمنة، نحن لا نتحدث عن رائحة الفم الكريهة التي تنفر الشريك لكن مشاكل وأمراض أخرى.

إذ توميء دراسة بريطانية نشرت سنة 2011 أن أمراض اللثة الناتجة عن إهمال تفريش الأسنان متعلقة مع مشاكل الانتصاب نحو الرجال، إذ أن غالب السقماء الذين يتكبدون من تدهور في الانتصاب كثيرا ماً ما يتكبدون من التهاب في اللثة.

وسب هذا هو أن التهاب اللثة ناشئ عن البكتيريا الفموية التي تنمو وتتطور نتيجة لـ عدم تفريش الأسنان وتلك البكتيريا ترتبط مع البليك المتواجد على الأسنان ومن المحتمل أن تدخل الدورة الدموية الأمر الذي يسبب تضيق في أوردة الجسم ومنها الأوردة التي تعصب العضو الذكري وبذلك عدم وصول الدم بشكل كاف الأمر الذي يسبب تضاؤل في الانتصاب.



6-   تفريش الأسنان يقلل من خطر الالتهابات:

إن عدم العناية بتنظيف الأسنان بشكل متواصل يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات والانتان في متنوع أجزاء الجسم، توميء الدراسات إلى أن عدم الانتباه بالنظافة الفموية يؤدي غلى الأمراض المتنوعة لأن أمراض اللثة تؤدي إلى انتشار البكتيريا في الجسم كله الأمر الذي يؤدي إلى مبالغة حدوث الالتهاب في الجسم.



7-   تفريش الأسنان يخفض من خطر الإصابة بالأمراض القلبية:

توميء العديد من الدراسات إلى علاقة وثيق بين عدم تفريش الأسنان والإصابة بالأمراض القلبية، فالأشخاص الذين يفرشون أسنانهم بشكل دائم أو اللذين لا يفرشون أسنانهم أبداً تتكاثر يملكون خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 70%، كما وتشير دراسات أخرى أن السقماء الذين يتكبدون من التهاب في اللثة أو التهابات في جوف الفم أو يتكبدون من تساقط وضياع أسنانهم تصبح يملكون خطورة الإصابة بالأمراض القلبية والجلطات وأمراض الكوليسترول مرتفعة.



8-   تفريش الأسنان يمنع الإصابة بالسكتات الدماغية:

إن عدم تفريش الاسنان قد يكون السبب في حدوث السكتات الدماغية، إذ توميء دراسة جديدة أن الأشخاص الذين لا يفرشون أسنانهم تتصلب يملكون الشرايين المتواجدة في العنق الأمر الذي يؤدي بدوره إلى حدوث السكتات الدماغية.



9-   تفريش الأسنان يعين على الكشف عن سرطان الفم:

يبقى فرد كل ساعة يلقى حتفه في أميركا الأمريكية لوحدها نتيجة لـ سرطان الفم. وتشير الدراسات إلى أن تفريش الأسنان يعين على الكشف عن سرطان الفم وهكذا القضاء عليه ومداواته في مراحله الأولى.


  تقدم أوتاد كير كلينيك العديد من العروض الخاصة
 
ويمكننك متابعتنا على
الانستجرام-أوتاد كير كلينيك

او على توتير -أوتاد كير كلينيك


أو على صفحتنا على الفيس بوك




واختارى ما يناسبك من عروض



افضل دكتور تجميل انف بالكويت ، تنظيف البشرة ، علاج حب الشباب ، ازالة الشعر بالليزر ، ازالة الشعر ، تجميل الانف ، عمليات تجميل الانف ، العناية بالبشرة ، بوتكس ، علاج الهالات السوداء ، اسباب تساقط الشعر ، تساقط الشعر ، ديرما رولر ، علاج حب الشباب ، العناية بالبشرة ، علاح البشرة ، كويتيات ، الكويت، الاوائل الوطنية


Share this:

CONVERSATION

0 التعليقات:

إرسال تعليق